Visa

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مرحبا بك
فى وظائف وفرص عمل

وظائف وفرص عمل

المواضيع الأخيرة

» شركة ازميل للمقاولات
الإثنين ديسمبر 01, 2014 11:17 pm من طرف ahmed.m

» مطلوب محاسبين دفعه 2010-2009 الراتب 1500ريال للسعودية 01148796743
الجمعة يوليو 26, 2013 3:47 am من طرف محمدالسيدعبدالحليم

» مكالمة , بين , خطيب , وخطيبته
السبت فبراير 02, 2013 11:08 am من طرف sma.2910

» مطلوب دبلومات صنايع قسم كهرباء لجده الراتب 1500 ريال01148796743
الجمعة ديسمبر 21, 2012 11:40 am من طرف an_a1111

»  مطلوب دبلومات تخصص ميكانيكا لجده الراتب 1500 ريال
الجمعة ديسمبر 21, 2012 11:39 am من طرف an_a1111

» مطلوب فنى كهرباءمعدات ثقيلة 01148796743السعودية الراتب 2500 ريال
الإثنين سبتمبر 24, 2012 1:21 pm من طرف an_a1111

» مطلوب مهندسين خبره لادارة مكتب هندسى استشارى صرف صحى 01148796743السعودية
الإثنين سبتمبر 24, 2012 1:20 pm من طرف an_a1111

» مطلوب نجارين مسلح وكهربائين وسباكين للسعودية01148796743
الإثنين سبتمبر 24, 2012 1:16 pm من طرف an_a1111

» مطلوب مدرسين في كبرى المدارس بمدن الرياض – جدة – ابها – الدمام – الطائف) - السعودية
الخميس يونيو 21, 2012 10:33 am من طرف salamaskar

التبادل الاعلاني


    فوائد الموز

    شاطر
    avatar
    المدير العام
    Admin

    عدد المساهمات : 217
    تاريخ التسجيل : 17/05/2010
    العمر : 32
    الموقع : http://visa3.yoo7.com

    فوائد الموز

    مُساهمة من طرف المدير العام في الخميس مايو 20, 2010 8:02 am


    فوائد الموز











    فكر العلماء كثيراً وفكروا .. ليش القرد يأكل موز !


    وليش القرد دائماً نشيط
    ؟؟ !! ولا يجلس بالأرض , بس ينقز من شجرة إلى أخرى ؟؟ !!


    أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه
    ... إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز ...
    حسد العلماء القرد
    ,, وجربوا الموز على الإنسان ... وكان العجب العجاب ... فوجدوا :-


    أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز
    ، مع الألياف بالطبع ، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة . حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة . فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأو لى للرياضيين البارزين . ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز ، فالموز يمنحنا النشاط والصحة . ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما .


    الكآبة :
    وفقاً لدراسة جديدة
    ، على أشخاص مصابين بالكآبة ، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز ، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان ، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم ، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء ، ويحسن المزاج ، ويجعلك تشعر بالسعادة .


    فقر الدم :
    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد
    ، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم .


    ضغط الدمّ :
    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح
    ، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم .


    تحفيز قدرة الدماغ :
    في دراسة شملت 200 طالب
    ، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار ، والفسحة ، والغداء ، لتحفيز قدرة الدماغ . فأثبتت الدراسة بأن ا لفاكهة الغنية بالبوتاسيوم ، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر .


    الإمساك :
    يحتوي الموز على م< /
    B> ستوى عالي من الألياف ، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي ، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة .


    الحموضة المعوية :
    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم
    ، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة .


    غثيان الصباح:
    خبر سار للحوامل
    ، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة ، وبث السرور في الجسم ، كما يغذي الطفل .


    عضات البعوض :
    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم
    ، هناك طريق أسهل وأفضل ، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز ـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار .
    الأعصاب :
    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
    زيادة الوزن والعمل :
    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس
    . حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل . ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية ، كل ساعتان ، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة .
    قرحة المعدة :
    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم
    . ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية . حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة .
    السيطرة على درجة الحرارة :
    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
    خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية
    ، والعاطفية للأمهات الحوامل . وفي تايلاند ، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة .
    الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن) :
    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات ا لعاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به
    .
    التدخين :
    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين
    . لاحتوائه على فيتامينات ب 6 , وب 12 ، بالإضافة إلى البوتاسيوم ، والمغنيسيوم ، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
    الإجهاد :
    البوتاسيوم معدن حيوي
    ، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً ، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم . عندما نكون مرهقين ، فإن مستوى الأيض يرتفع ، مما يخفض مستويات البوتاسيوم . ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم .

    الدورة الشهرية :
    انسى الحبوب المهدئة
    ، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية ، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم ، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب 6 ويهدئ الألم .
    السكتات :
    وفقاً لبحث في '
    مجلة نيوإنجلند الطبية ' فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40% .
    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح
    ، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين ، ومرتان أكثر كربوهيدرات ، و3 مرات أكثر فسفور ، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد ، ومرتان أكثر فيتامينات ، ومعادن ، كما أنه غني بالبوتاسيوم . لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل : تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب ، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم .


    والله ما نلوم القرد
    ...
    .... ودمتم بصحة وعافية ....

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 2:30 pm